Xtream active code IPTV 2025

اكواد اكستريم لكل الباقات 

تحميل اكواد لمدة سنة كامل لكل الباقات العربية والعالميه

After installing the Xtream IPTV Application on your device, open the Xtream 

IPTV App


DOWNLOAD/download/button

تحميل ملف m3u لمدة لمده خمس سنين هديه لكل اجهزه الريسيفر

لقنوات الرياضية والأفلام ومسلسلات واغانى وأخبار واللخ من كل القنوات


تتضمن مرحلة الحمل أمورًا بالغة الأهمية ، مثل صحة الأم الجسدية والنفسية. الاكتشاف الحتمي أن كل ما تفعله الأم يؤثر على الجنين في رحمها ، مما يشجع الأم على بذل قصارى جهدها للحفاظ على صحة جيدة وحمل صحي. لذا ، أمهات المستقبل ، إليك خمس نصائح للحمل للحفاظ على صحتك وأمانك:

1. استعد
سيصف لك طبيبك الفيتامينات والمكملات الغذائية ، وخاصة حمض الفوليك - على الأقل 400 ميكروغرام في اليوم ، على الأقل قبل شهر من الحمل وحتى بعد الولادة.


يجب عليك أيضًا زيارة طبيب الأسنان للتأكد من صحة الأسنان واللثة. الكثير من الأدلة على أمراض اللثة هي علامة تحذير على زيادة خطر نقص الوزن أو الولادة المبكرة.
2. أكل الخضار

خلال فترة الحمل ، يتغذى الجنين من كل شيء تضعينه في فمك. لذلك يجب أن تجهز ثلاجتك وحقيبتك بالأطعمة الغنية بفيتامينات B6 و B12 والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك. الموز والحبوب الكاملة غنية بفيتامين B6 ، الذي يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء. في البطاطا الحلوة يوجد فيتامين أ ضروري لنمو عظام الجنين. السبانخ والسلمون من الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، والتي تساعد على منع فقدان العظام أثناء الحمل وتطور عظام الجنين. ومع ذلك ، يجب أن ترفض التفكير الخاطئ بأنه يمكنك استبدال هذه الأطعمة الطبيعية بالفيتامينات. لا يحتوي أي فيتامين على الكمية اليومية الموصى بها لك ولطفلك من الكالسيوم ، على سبيل المثال. لذلك ، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات المناسبة ، يجب الحرص على التغذية السليمة.

3. تجنب المواد والأطعمة الضارة

عادة ، يتم إجراء اختبار الحمل الأول عندما تكونين في مرحلة متقدمة من الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، ولكن من المهم أن تتذكري أن نصائح لحمل صحي وولادة طفل مثالي منذ لحظة الحمل وحتى قبل ذلك - وهذا هو فترة حرجة لنمو جنين سليم - يجب الحرص على تجنب الأطعمة التي قد تكون ملوثة ، مليئة بالسموم أو تحتوي على مواد سامة. أهم تلوث يجب تجنبه هو بكتيريا الليستريا التي يمكن أن تخترق المشيمة وتؤدي إلى الإجهاض. والأطعمة التي قد تحتوي على الليستريا مثل أنواع الجبن المختلفة إلا إذا كانت مصنوعة من الحليب المبستر. أيضا - يجب تجنب البيض والأسماك والدواجن ولحم البقر النيئة. الأطعمة الأخرى ، مثل أنواع معينة من المأكولات البحرية ، التي قد تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. بالإضافة إلى ذلك ، أثناء الحمل وكذلك في الحياة الطبيعية ، يجب أيضًا تجنب شرب الكحول وتدخين السجائر - وهذا يعني التدخين الفعلي والتدخين السلبي. ومع ذلك ، لا يزال شرب القهوة يثير الجدل. على الرغم من أن الكافيين يصل مباشرة إلى مجرى دم الجنين ، تستمر العديد من النساء في شرب القهوة أثناء الحمل. يحتوي كوب واحد من القهوة على حوالي 180 ملليجرام من الكافيين ، لذلك لا ينبغي أن يكون فنجان القهوة يوميًا مشكلة.

4. لا تخضع لرغباتك

مرة أخرى ، هل تبحث في الشوارع عن محل لبيع الآيس كريم في وقت متأخر من الليل؟ هل تأكل كل المخللات التي اشتريتها بالأمس من السوبر ماركت؟ هذا ليس مجرد إعلان لطيف ، فالنساء الحوامل لديهن بالفعل تغيرات في الشهية والغدد الذوقية. قبل أن تشعري بالذنب بشأن تعريض طفلك الذي لم يولد بعد للبطاطا المقلية ، كوني حذرة - لا بأس من الاستمتاع بالإغراء طالما تحافظين على نظام غذائي متوازن. ربما يشير شغفك للمعجنات المالحة ، على سبيل المثال ، إلى نقص الصوديوم في جسمك ، وبالتالي يطلب منك تناول القليل من الملح. إذا شعرت بالحاجة إلى مكعبات الثلج الآن ، فقد تكون تعاني من فقر الدم ، ومكعبات الثلج لا علاقة لها بحل هذه المشكلة.

في الغالب ، الشهوة ليست ضارة. لكن إذا بدأت في اشتهاء أشياء أخرى غير الطعام ، فهذه كارثة كبيرة. يشير تناول مواد مثل الجير أو الأوساخ أو الفحم أو معجون الأسنان إلى حالة تعرف باسم "البيكا". يعتقد الباحثون أن هذا يمكن أن يحدث نتيجة نقص فيتامين أو مكون معين في الجسم. هذه الأشياء وغيرها ليست فقط سامة أو تحتوي على طفيليات ، ولكنها أيضًا تقلل من قدرة جسم الأم والجنين على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. في حالة شعورك بمثل هذه الرغبات ، عليك التوجه إلى الطبيب فورًا.

5. حركة مستمرة

النشاط البدني أثناء الحمل ، بموافقة الطبيب ، بالطبع ، آمن أيضًا ويشجع على الحمل الصحي. 30 دقيقة من التمارين الرياضية كل يوم يمكن أن تساعد في تقليل آلام الظهر والإمساك - وهما شكوتان شائعتان لدى النساء الحوامل. يمكن أن يساعدك أيضًا على النوم بشكل أفضل وتحسين مزاجك. تساعد ممارسة الرياضة أثناء الحمل على تقوية العضلات مما يساعد في التعامل مع آلام المخاض ويسمح لجسمك بالعودة إلى طبيعته بشكل أسرع بعد الولادة. يمكن أن يخفف التدريب ، خاصة في الهواء الطلق ، من غثيان الصباح. تمارين معينة مثل المشي واليوجا والسباحة والتمارين الخفيفة مثالية للمبتدئين. تمارين مثل الجري آمنة للأم والجنين فقط إذا كنت تقومين بذلك قبل الحمل بشكل يومي ، ولكن يبدو أنكِ مضطرة لتقليل تكرار ذلك.

1 تعليقات

تعليقات

  1. للاسف الكود لايعمل علي رسيفر نوفا10000 لماذا

    ردحذف

إرسال تعليق

تعليقات